فيلم يروي قصة المرأة الحديدية هدى عبدالمنعم .. هدى عبد المنعم حصلت على دبلوم تجارة عام 1965 وعملت موظفة بشركة المقاولون العرب على الآلة الكاتبة عام 1969، وتزوجت -بطريقة ما- من رجل أعمال ليبي وسافرت معه الى إحدى الدول العربية ثم عادت الى مصر عام 1981 بعد انفصالها عن زوجها، وقامت بإنشاء شركة مقاولات وإسكان باسم "هيديكو مصر". صاحبتها حملة إعلانية ضخمة عن مشروعاتها ونجحت بالفعل في جمع أكثر من 45 مليون جنيه مصري.
وقصة هروب هدي عبد المنعم ما زالت مضرب المثل في عملية تحالف الفساد مع النفوذ والسلطة، ففي ذلك الوقت كان المحامى الخاص لها هو أحمد سلامة الذى كان يتولى منصب وزير مجلسي الشعب والشورى، واستطاعت هدى عبد المنعم أن تحصل على جواز سفر باسم خادمتها وسافرت إلى اليونان، في هذا الوقت كان وزير اخر يسهل لها المغادرة بعد تعطيل الكمبيوتر الخاص" بالمطار.
وقد وجهت لها النيابة اتهامات بجمع 70 مليون جنيهاً فى 7 سنوات، واقترضت 40 مليوناً أخرى من البنوك بضمانات وهمية، وأعلنت عن مشروعات فوق أراض لا تملكها، واستخدمت تراخيص بناء مزورة. والمثير أن الوحيد الذي وقف في وجه هدي عبد المنعم وأخذ ضدها حكماً بالحبس كان المستشار مرتضي منصور الذي كان وقتها يدافع عن الصحافية بجريدة الاخبار تهاني ابراهيم .
  • قصة: نبيل خالد
  • سيناريو وحوار: سعيد مرزوق
  • إخراج: سعيد مرزوق
  • بطولة: نبيلة عبيد - يوسف شعبان - أحمد خليل - نظيم شعراوي - تهاني راشد - محمود القلعاوي - أحمد بدير - عادل هاشم - فاروق نجيب - فؤاد خليل - محمد هنيدي - علاء ولي الدين - محمد الصاوي - حسن الديب