3 comments:

Pink يقول...

ايه حكاية اعلان ننتندو اللي ظهر لمرة واحدة فقط في نهاية الفيديو؟

المناقشات كانت خليط غير متجانس واحد يتكلم بالقانون فيرد عليه اخر بالعواطف و ده اللي بيسموه بيخلط البرتقال بالتفاح !!!

مقدم البرنامج كان مفروض عليه يكون اكثر حياديه و يترك الاطراف تعبر عن رايها بدون ابداء رايه الشخصي. بدهية من سنة اولي صحافة.

محامي اسرة الطفل اخطأ طبيا عدة مرات فشرخ الضلع غير كسر الضلع و كدمة الشريان الاورطي لا تعني قطع الشريان و لو كان لحدث انسكاب دموي بين في تجويف الصدر و هو ما نفاه التقرير الشرعي و ما اغفله عمدا المحامي و الاضلاع ترقم من اعلي لاسفل و ليس بالعكس. طبيا الاصابات المذكورة لا تسبب الوفاة و مع هذا فالوفاة حدثت بسبب اخر يتعلق بصورة مباشرة بطبيعة الضربة او الضربات الوجهة للطفل كما هو موضح فيما بعد.

الام تلوم علي محامي المتهم دفاعه عن المتهم و غاب عنها انها ضرورة قانونية وجود محامي للمتهم لضمان العدالة و لو امتنع هذا المحامي و غيره لانتدبت المحكمة محاميا لاستكمال الشروط الواجب توافرها في المحاكمة. و لكن كما قلت فالام تتحدث بمشاعرها و عواطفها و هي و ان كانت معذورة بسبب مصابها الا ان المنطق اصبح مختلا لاختلاط البرتقال و التفاح.

تقرير الطب الشرعي هو اكثر ما يثير التساؤل فسبب وفاة الطفل هو
Commotio cordis
و يبدو هذا واضحا جليا و هو بسبب طبيعة الضربة للطفل. و كوموتشيو كورديس هي حالة تنشا عن ضربة قوية في مقدمة الصدر فوق القلب ينتج عنها حدوث اضطراب خطير في ضربات القلب او توقفه بالكامل و يؤدي ذلك الي هبوط في الدورة الدموية و الموت. و لا اعلم لماذا لم يذكر ذلك الطبيب الشرعي ؟؟؟!!

التكييف القانوني هو غالبا تهمة القتل الخطأ. و ان كان هذا لن يشفي رغبة الاسرة في الانتقام و لكن مادمنا قد احتكمنا للقانون فيجب التسليم بما يحكم به بعيدا عن التهديدات بالقتل و الانتقام و يكفي عقاب الله للجاني في الاخرة.

أخيرا.. لو عاش الطفل بعاهة فلن تكون الاضلاع المشروخة و اللتي ستلتأم تماما و لكن ستتعلق بالتلف المحتمل حدوثه في الاعضاء الحيوية نتيجة توقف الدورة الدموية لفترة زمنية .

لماذا لا يتم الاستعانة براي الاطباء في مثل هذه البرامج.

TAFATEFO يقول...

ايه اعلان ننتندو ده؟

Pink يقول...

It's an ad of amazon.com. it appears occasionally at the end and it keeps changing every time it appears. I sent you a screen shot at your e mail.