5:00 م

4- الطريق إلى الحرب

Posted by TAFATEFO


19 يوما هزت العالم

كل العالم يقضي باستحالة قيام الجيش المصري بحرب لتحرير أرضه قبل عام 1975 .. الاتحاد السوفييتي وأمريكا اتفقا على ارتخاء عسكري في منطقة الشرق الأوسط .. شارع مصري محتقن ينادي بالخروج للحرب .. كل العالم يؤكد أن قوة الجيش المصري ضعيفة جدا بالمقارنة بإسرائيل .. جيش مصري يستعد بكل قوة لمعركة الثأر .. لمعركة يسترد فيها المصري كرامته المفقوده منذ نكسة 67

لم يكن الطريق للحظة بدء حرب السادس من أكتوبر ممهداً .. بل كان طريقاً صعباً .. تحفه الكثير من الصعوبات العسكرية والسياسية .. كيف استعد الجيش المصري بعقول وسواعد مصرية لحرب التحرير .. كيف خططوا للتغلب على أكبر مانع مائي هو قناة السويس .. وكيف خططوا لتخطي الساتر الترابي على طول القناه .. وبعدها .. كيف ستم الاستيلاء على خط بارليف المنيع الذي لا تقهره القنبلة الذرية .. في الوقت الذي اجمع العالم على استحالة ذلك .. كان المصريون يستعدون لحرب هي الأعظم عبر التاريخ.

وبعد انتهت حرب الإستنزاف بوقف إطلاق النار للمرة الثانية بعد نكسة يونيو عام 1970 .. وحتى حرب اكتوبر 1973 كانت هناك ملحمة أخرى من الاستعداد والتخطيط لحرب التحرير واسترداد الكرامة .. استعداد على كل المستويات القتالية والمخابراتيه والسياسيه .. من تجهيز القوات .. واتخاذ قرار الحرب .. والقيام بأكبر عملية خداع استراتيجي عرفتها المعارك .. وأكبر عملية خداع وقعت فريستها كل أجهزة مخابرات العالم .. ملاحم كثيرة وبطولية تجلت فيها عبقرية وقدرة وإيمان الجندي المصري في كافة ميادين القتال.

كيف اتخذ قرار الحرب .. وكيف تحددت ساعة الصفر .. وكيف تمت أكبر عملية خداع استراتيجي عرفها التاريخ