حفل التأبين (98 دقيقه)


قصيدة رثاء العالم الجليل (15 دقيقه)
الشاعر عبدالرحمن يوسف


حفل تأبين العالم الجليل والمفكر الكبير الراحل دكتور عبدالوهاب المسيري، مؤلف موسوعة اليهود و اليهودية و الصهيونية أحد أهم الأعمال الموسوعية العربية في القرن العشرين وأحد أبرز المؤرخين العالميين المتخصصين في الحركة الصهيوينة.
الدكتور عبدالوهاب المسيري أثرى الحياة الثقافية بالكثير من المقالات والموسوعات والكتب. من أهم أعمال الدكتور المسيري موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية: نموذج تفسيري جديد، وكتاب رحلتي الفكرية: سيرة غير ذاتية غير موضوعية - في البذور والجذور والثمار. وللدكتور المسيري مؤلفات أخرى في موضوعات شتى من أهمها: العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة، إشكالية التحيز: رؤية معرفية ودعوة للاجتهاد. كما أن له مؤلفات أخرى في الحضارة الغربية والحضارة الأمريكية مثل: الفردوس الأرضي، و الفلسفة المادية وتفكيك الإنسان، و الحداثة وما بعد الحداثة، و دراسات معرفية في الحداثة الغربية. وله أيضاً دراسات لغوية وأدبية من أهمها: اللغة والمجاز: بين التوحيد ووحدة الوجود، و دراسات في الشعر، و في الأدب والفكر، كما صدر له ديوان شعر بعنوان أغاني الخبرة والحيرة والبراءة: سيرة شعرية. وقد نشر الدكتور المسيري عدة قصص وديوان شعر للأطفال.
عبدالوهاب المسيري ولد في أكتوبر عام 1938 وتوفاه الله في 3 مايوم عام 2008.

5 comments:

غير معرف يقول...

عزيزى مصطفى:اول مرة اتشرف بزيارة المدونة وعرفت اجيلك بخلع الضرس"وينك" اتابعك من مدة... وكنت اعتقد انة فى الاخرة حيربطوك فى كرسى ويسمعوك خطب السادات بس لاءة طلعت استاذ كبير والشغل اللى انت عاملة يشرف صاحبة بدون تقديم.ولو حد قال" لبن العصفور" بعد ربع ساعة هلاقيك منزل عشر لنكات على لبن العصفر!! عند نوارة بقول عبد الباء..."لقيتك منزل لينك ل مقالة عبد البرى عطوان تقبل اعجابى بالمدونة وبصاحبها وتمنياتى بان يكون رئيسا للجمهورية.

TAFATEFO يقول...

يا أستاذي أنا شاكر جداً ..

وان شاء الله السادات والأستاذه نواره وحضرتك وأنا نخش الجنه .. والسادات يقعد يسمع نواره خطبه .. ويخطبلها خطب جديده كمان
:D

TAFATEFO يقول...

وآدي أول صوت
:D

متقلقش .. دي مسألة وقت

بس لو خصومي السياسيين أو أعداء الوطن اغتالوني .. انكر معرفتك بي .. وانفد بجلدك

غير معرف يقول...

9 فيديوهات !
هانت هما كانوا الف و كام فيديو ؟ :))

مبروك علي قناة الفيديو !!

TAFATEFO يقول...

على رأي موبينيل .. من يملك التجديد .. دائماً لديه المزيد

منور يا جميل